الأربعاء، 8 سبتمبر 2021

كيف تصبحين نشيطة فى منزلك

                            كيف تصبحين نشيطة فى منزلك 

النشاط هو عباره عن مجموعه صفات هامة تميز المرأة عن غيرها ، فالمرأة النشيطة تكون مفعمة بالحيوية، وجميلة فى نفس الوقت، لأن النشاطه تنعكس عليها بشكل واضح ، ومن اجل لذلك يجب عليك  كإمرأة أن تكوني  نشيطة.

كيف تصبحين نشيطة في منزلك


لكى تكونى نشيطه عليكى اتباع الاتى :

اولا : النوم فى ساعة مبكره

النوم مبكرا يجعل منك شخصيه نشيطه وذات حيويه كبيرة تستطيعين اتمام مهامك عل اكمل وجه لان النوم مبكرا يساعدك فى الحفاظ على صحتك النفسيه والجسديه والعقليه مما يجعلك اكثر نشاطا وحيويه فاحرصى سيدتى على النوم مبكرا كل يوم .

ثانيا : الإستيقاظ فى ساعة مبكره

إن الاستيقاظ المبكر له عدة فوائد وهى النشاط والحيوية والإستفادة من الوقت لانه يعطيكى متسع من الوقت اكثر من الاستيقاظ المتأخر، و لأنه يساعدك فى إستثمار وقتك بطريقة  تمكنك من تنظيم الوقت وإنجاز العديد من المهام لأنه يصبح لديك متسع كبير من الوقت.

ثالثا : تناول وجبة الإفطار باكرا


تناول وجبة الافطار باكرا تمنحك النشاط والحيويه ولكن يشترط أن تكون ذات قيمه غذائيه عليه ويجب الا تكون دسمه حتى تشعرين بالراحه والنشاط ويجب ايضا ان تحتوى وجبة الافطار على الخضروات لما تمتاز به من تنوع بالفيتامينات الهامه التى يحتاجها الجسم 

رابعا : ممارسة بعض التمارين الرياضة

الرياضه تجعلك اكثر نشاطا وحيويه ولياقه وصحه جسديه ونفسيه وتجذبك الكثير من المرونه والطاقه 

خامسا : شرب الكثير من الماء

إن لتناول الماء دور كبير في تعزيز الطاقة لديك، لذا من الواجب عليكى أن تتناولى ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء  يوميا، لأن إهمال تناول الماء يسبب لكى الشعور بالتعب والإرهاق ولذا في هذه الحالة سوف تفقدين نشاطك أو حيويتك.

سادسا : الراحه و الإسترخاء

حصولك على الإسترخاء لبعض الوقت خلال اليوم يصفي ذهنك ويريح جسدك المتعب ويشحن طاقتك من جديد، ولا بأس هنا بعمل التمارين التي تساعد على الإسترحاء وهنا يمكنك إستشارة المختصين.

سابعا : تنظيم وقتك ومهامك


من اجل تنظيم الوقت والمهام ينبغى أن تبدأى  بأصعب الأشياء عليك من حيث القيام بها، لأنه لن يصيبك  في الأشياء التى تفضلين القيام  بها.

سلوكيات تسلب منك نشاطك وحيويتك

يجب عليكى ان تتجنبى السلوكيات التالية

  1. السهر لوقت متأخر.
  2. تناول الوجبات الدسمة والسمينة.
  3. قلة الحركة والبرود.
  4. كثرة الجلوس أمام التلفاز والموبيل.
  5. تأجيل مهام اليوم إلى الغد والكسل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق