الخميس، 31 أكتوبر 2013

الخطوات الاربعة التى تساعدك على انقاص وزنك بدون ريجيم

الخطوات الاربعة التى تساعدك على انقاص وزنك بدون ريجيم
اولاً: تناول الوجبات الصغيرة فى اليوم:
 العديد من الوجبات الصغيرة التى نتناولها خلال اليوم تعتبر من أفضل الوسائل الفعالة. ليكون الفاصل بين الوجبات من ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات لأن ذلك  يمنح الكثير من الفوائد التي تساعد في تدعيم عملية الهضم.

ومن هذه الفوائد تحسين التحكم بالشهية ، و التخزين الافضل للجليكوجين في الكبد والانسجة العضلية وتخزين المواد المغذية التي تلبي حاجة الجسم خلال اليوم بالإضافة إلى تحسين حركة الأمعاء.

وتناول الوجبات الصغيرة خلال اليوم يحتم عليك تناول الطعام سواء كنت جائعة أم لا بعكس القاعدة المعروفة وهي الأكل عند الاحساس بالجوع. والسبب هو أن إشارات الجوع تعني أن هناك نقصاً في المواد المغذية ويتعين عليك ألا تنتظري حتى الشعور بالجوع.

ثانياً: شرب المياه:لا نستطيع أن ننكرالفوائد التي تترتب على شرب كميات كافية من الماء يومياً.

ومن أهم فوائد شرب الماء ما يأتي:
1- أن الماء يساعد على فقدان الشهية:الأشخاص الذين يشربون  كميات كبيرة من الماء لا يشعرون بالجوع وهو ما يسمى فقدان الشهية والذي له دور كبير في التخلص من الوزن الزائد.

2- أن الماء يساعد على تقليل الكوليسترول في الدم:
فالماء له تأثير جذري على الكوليسترول بحيث أنه يعمل على تقليل الكوليسترول في الجسم مما يساعد على نقص الوزن بصورة أسرع.

ثالثاً: زيادة النشاط:زيادة النشاط يساعدك على إنقاص الوزن بدون رجيم. ومن المهم جدا زيادة نشاطك الحركى سواء بممارسة الرياضة بصفة منتظمة أو حتى بدون ممارسة الرياضة.
فيمكنك على سبيل المثال:
 المشي فى البيت أثناء الفواصل الاعلانية لمسلسلك المفضل.
لا تستقبلى مكالمة الجوال و أنت جالسة وإنما تحركى.

رابعاً: استخدمى السلم بدلا من المصعد:
الذهاب إلى السوق بنفسك لشراء احتياجاتك. باختصار احرصى دائماً على الحركة متى سنحت لك الفرصة.

خامساً:  قللى من السكريات:
لا تستخدمي السكر، أو استبدليه  بسكر الفاكهة. إذا كنت مدخنة أقلعي فورا عن التدخين ومارسي رياضة خفيفة وستلاحظين الفرق في قوامك وبشرتك. استخدمي بدائل الحليب والجبن قليلة الدسم. إذا كنت ممن يعشقون مشروب الشوكولاته أو الكاكاو، قومي بشراء النوع الذي لا يحتوي على سكر أو مواد إضافية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق